مسؤولو رابطة الدوري السعودي، الجهة المنظمة، تحدثوا في بيان رسمي عن آلية توزيع عوائد لجنة الاستقطاب المالية على الأندية.

"نادي الهلال حصد المركز الأول في جميع المعايير الثلاثة غير المتساوية، ليكون صاحب النصيب الأكبر من أموال لجنة الاستقطاب، متقدماً على النصر رغم تتويجه باللقب الموسم الماضي."

أبرز ما قاله

  • تم توزيع الأموال بناءً على 4 معايير: 22% بالتساوي، و22% للأداء الرياضي، و28% للأداء التجاري، و28% للمشاهدات.
  • جاء النصر في المركز الثاني في المعايير الموزونة، بينما حل الأهلي ثالثاً رياضياً ورابعاً تجارياً خلف الهلال.

ويقيس الأداء الرياضي متوسط ترتيب كل نادٍ خلال 3 مواسم، فيما يعتمد الأداء التجاري على موارد النادي من التذاكر والرعايات، بينما ترصد المشاهدات عبر منصات البث في المنطقة.